Buy 1 item Get 1 item at 25% off

0

Your Cart is Empty

January 02, 2019

 

لعبت التكنولوجيا دورًا أساسيا في ازدهار القطاع العقاري على مستوى العالم.
ساعدت التكنولوجيا القطاع العقاري من خلال العديد من الابتكارات والتطويرات. على تحقيق مكاسب ليس فقط بالنسبة للمشتري ولكن أيضًا للبائع في مجال العقارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

مع الموجة الصاعدة من الذكاء الاصطناعي ، يتغير العالم بطرق عديدة مما يجعل حياتنا أفضل. العديد من الصناعات تكتسب النجاح في جزء كبير من استخدام الذكاء الصناعي وواحد منهم هو العقارات.

 

 

من خلال الذكاء الصناعي و انترنت الأشياء ظهر نظام المنزل الذكي الذي أعطى المزيد من فرص النجاح في مجال التطوير العقاري.

أصبحت الأفكار المطروحة في أفلام الخيال العلمي حقيقة ملمسوة و صارت المنازل المريحة من خلال أنظمة االبيت الذكي مرغوبة  بكثرة مما خلق فرصًا أعلى لعملية بيع منزل أكثر راحةً وتحسينًا.

ما كان في السابق من مشاريع و أعمال بناء المنازل لم يعد يسير كما السابق, تتنافس شركات التطوير العقاري و شركات التسويق من خلال الميزات المقدمة مع المنازل, كمنطقة المشروع, المناظر الطبيعية المحيطة...الخ, و أصبح هناك عامل آخر هام جدا و هو مدى تضمين التكنولوجيا الحديثة للمنزل و هذا يعطي قوة للانتشار على الانترنت من خلال التسويق الالكتروني و أظهار القيم المضافة للمشروع و ذلك بغية الوصول الأوسع للجمهور.

كانت العديد من الدول المتقدمة كاليابان تقوم باستخدام التكنولوجيا في العقارات ، فقد تم استخدام أنظمة الموسيقى ، رش المياه ، المراحيض التي تقوم بضبط درجة الحرارة ,إلا أن مجال التكنولوجيا قد أحرز تقدماً هائلاً من خلال نظام االبيت الذكي و الذي بالتأكيد يتضمن الكثير الذي يمكن الاستفادة منه.

 

التقنيات الرائعة التي يقدمها نظام البيت الذكي تقوم بدفع القطاع العقاري باتجاه مستويات أعلى من الازدهار.

بالنسبة للمنازل المؤتمتة , جعل نظام البيت الذكي كل الأشياء في متناول الأيدي عن طريق وصل الأجهزة المنزلية بالهاتف الذكي و القدرة على التحكم به أينما كنت حول العالم.

 

و كنتيجة الى اتساع المدن و الاكتظاظ السكاني أصبح نظام الحماية الأمنية ضرورة قصوى و ليس أمرا اختياريا , نظام الإنذار ضد السرقة , نظام الإنذار عن الحريق , الأقفال الأمنية...الخ. يمكن توفير كل هذه الأنظمة من خلال نظام البيت الذكي و الذي سيصبح من أكثر التقنيات استخدامًا في جميع أنحاء العالم.

 

نمو الذكاء الصناعي في السنوات الأخيرة ، أعطى قيمة إضافية لكل قطاع تم دمجها فيه ، بما في ذلك العقارات. ومع نمو الطلب ، توفر مساحة أكبر للتكنولوجيا في النمو ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الابتكارات. وإذا كانت أفكار الغد تقودنا إلى أي مؤشرات في المستقبل ، فإن تلك الابتكارات ليس لها نوايا بالتراجع بل العكس هي بتسارع مستمر. السيارات ذاتية القيادة ، المنازل المؤتمتة بالكامل ، وسائل النقل تحت سطح الماء ، التعرف على الوجه لأهداف أمنية ، الروبوتات الخدمية والعديد من الأنظمة الذكية تشق طريقه نحو أن تصبح جزءًا من حياتنا المتغيرة باستمرار. 

 

 


Leave a comment

Subscribe